مأساة في زمن كورونا.. صبي من ذوي الإعاقة يموت جوعاً بعد وضع والده في الحجر

تتعدد القصص المأساوية في زمن تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تتناقل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر تفاصيل حزينة للعديد من  القصص التي تحصد تعاطف الملايين حول العالم.

ومن بين هذه القصص المؤثرة، ما نشره موقع دويتشه فيله الألماني عن حادثة موت صبي من ذوي الاحتياجات الخاصة الخاصة في مدينة هوبي الصينية بعد الحجر على والده صحياً.

يقول الموقع الألماني إن والد الصبي هو المعيل الوحيد له، لكن بسبب إصابته بالفيروس وضعته السلطات في الحجر الصحي، ليُترك الصبي البالغ من العمر 16 ربيعاً وحيداً في المنزل ويلقى قدره المؤلم هناك بعد أسبوعين من ذلك، وذلك بحسب صحيفة “بيلد” الألمانية نقلاً عن سلطات مقاطعة هونغان.

وتشير التفاصيل الحزينة للقصة إلى أن والد الطفل يان شياوون وُضع في الحجر الصحي في 22 يناير الماضي. بعد خمسة أيام، أثبتت التحاليل إصابته بفيروس كورونا. وخلال هذه الفترة بقي ولده يان تشنغ وحده.

وكان الصبي يان يعاني منذ طفولته من تلف في الدماغ، فكان محكوماً بالبقاء طوال حياته في الكرسي المتحرك، كما كان عاجزاً عن الكلام أو تناول الطعام بمفرده.

وكان الأب قد وجه نداءً على شبكة فايبو الاجتماعية، طلب فيه يائساً من أن يقوم أي شخص من أقاربه وأصدقائه بالعناية بابنه العاجز. لكن يبدو صرخته اليائسة لطلب المساعدة جاءت بعد فوات الأوان، فقد كان يان تشنغ قد توفي في 29 يناير.

وبحسب الصحيفة الألمانية فقد قالت حكومة مقاطعة هونغان إن الأب كان يأمل بأن يعتني أقرباؤه أو رؤساء قريته أو الأطباء بولده العاجز. وبحسب معلومات “بيلد”، لم يحصل الصبي على الطعام سوى مرتين فقط خلال غياب والده. وبعد وفاته قامت السلطات بعزل المسؤول المحلي للحزب الشيوعي في البلدة وعمدتها.

يُذكر أن حصيلة الوفيات بسبب الإصابة بهذا المرض في الصين قفزت إلى نحو 500 شخص، مع وجود 24324 حالة إصابة مؤكدة، طبقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية.

مقالات ذات الصلة

25 فبراير 2023

زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب اليابان

13 يناير 2023

أقوى جوازات السفر في العالم.. المغرب يتقدم بمركزين

5 نوفمبر 2022

قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمكناس يأمر بإيداع قيادي في العدل والإحسان سجن تولال

20 سبتمبر 2022

قرصنة المكالمات بقلعة السراغنة.. الأمن يعتقل متورطا قي العمليات من داخل محله