شركة أدوية أمريكية تنتظر إعلان نتائج تجارب عقار محتمل لكورونا بعد 7 أيام

قال كبير المسؤولين العلميين في شركة “ريجينيرون” إن البيانات الأولية للتجارب الإكلينيكية التي تختبر ما إذا كان من الممكن مساعدة المصابين بفيروس كوفيد-19 بدواء يعالج التهاب المفاصل الروماتويدي، الذي تبيعه مع شركة سانوفي، قد تظهر بحلول الأسبوع المقبل.

وأضاف يانكوبولوس في مقابلة عبر الفيديو، الأربعاء، لوكالة “رويترز” عن عقار “كيفزارا”: الأسبوع المقبل “ربما نكون على بعد أسبوع أو أسبوعين، على الأكثر شهر أو نحو ذلك، من معرفة ما إذا كان هذا يحدث فرقا حقا أم لا”.

وينتمي عقار كيفزارا إلى فئة من العقاقير التي تعرف باسم مثبطات إنترلوكين-6، التي قد تساعد في تنظيم رد الفعل المفرط للجهاز المناعي على الفيروس، المعروف باسم “عاصفة السيتوكين”، التي قد تسبب ضيق التنفس الذي يظهر في حالات الإصابة الشديدة بكوفيد-19.

وأوضح يانكوبولوس، أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية شجعت ريجينيرون وسانوفي على جمع التجارب الإكلينيكية المزمعة، في مراحلها المتوسطة والأخيرة على عقار كيفزارا في دراسة واحدة لتسريع العملية.

وخلص المتحدث بالقول أن الدواء إذا أثبت فعاليته، فلا ينبغي أن تكون الإمدادات مشكلة، مشيرا إلى إنتاج ما يصل إلى مليون جرعة بالفعل فضلا عن القدرة على إنتاج المزيد.

مقالات ذات الصلة

4 أغسطس 2022

تسجيل 6 حالات وفاة و317 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية

30 يوليو 2022

كوفيد19.. تسجيل 354 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية

22 يونيو 2022

بنتي عندها سنتين وتمارس العادة ال س رية بشراهة وأنا منهار أعمل ايه؟.. رد صادم من هبة قطب

22 يونيو 2022

أخبرني عن وضعية نومك وسأخبرك ماهي شخصيتك.