عاجل..الألطاف الإلاهية تقف بجانب 275 راكب كانوا على متن طائرة إماراتية هبطت اضطراريا بمطار دبي والنيران مشتعلة بها‎

3 أغسطس 2016 - 9:55 م

القندوسي محمد

شهد مطار دبي الدولي قبل قليل، وتحديدا في الساعة 12 و 45 دقيقة حسب التوقيت المحلي حدثا مروعا تمثل في هبوط اضطراري لطائرة من نوع “بوينغ – 777” كانت قادمة من جنوب الهند، رحلة رقم 521 EK.

وفي هذا الصدد ، أفاد المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان عاجل، أن الطائرة هبطت اضطرارياً  على مدرج مطار دبي الدولي بعد اندلاع النيران بها.

وأضاف ذات البيان إلى أنه لا إصابات بين ركاب الطائرة وعددهم 275 راكبا ،  لافتاً في الوقت ذاته أن سلطات المطار قررت كإجراء احترازي إغلاق مطار دبي مباشرة بعد وقوع الحادث ، وموازاة مع ذلك تقرر تحويل بعض رحلات الطيران من مطار دبي إلى مطار آل مكتوم بجنوب دبي ومطار الشارقة.

هذا وأظهرت العديد من الصور و مقاطع فيديو التي تداولتها الجرائد الإلكترونية والمحطات التلفزية، تعرض هيكل الطائرة لأضرار جسيمة وانبعاث دخان كثيف من الطائرة التي تسلمتها شركة طيران الإمارات في مارس 2003.

وقبل قليل أكدت قناة العربية على لسان متحدث باسم مطار دبي سلامة كل ركاب الطائرة الذين تم إجلاؤهم عبر البوابة الخلفية للطائرة في عملية لم تستغرق سوى خمس دقائق، في وقت كان فيه فريق السلامة بالمطار منشغل بإخماد النار التي اندلعت بالمحرك، وهي العملية التي تمت في زمن قياسي لم يتجازو الستون ثانية.