لمريجة: إفتتاح وحدة للنسيج و الألبسة تابعة لشركة “بيرنتيكس”

29 نوفمبر 2015 - 1:49 ص

أشرف صباح يومه الجمعة عامل إقليم جرسيف السيد عثمان سوالي،على إعطاء الإنطلاقة لفرع شركة بيرنيتكس للنسيج بمركز جماعة لمريجة.

وكان الوفد العاملي متكونا من رئيس المحكمة والكاتب العام ومدير الديوان بالعمالة، و النائب البرلماني سعيد بعزيز ورئيس دائرة جرسيف ورئيس المجلس العلمي المحلي و الرؤساء الإقليميين للأمن الوطني و الدرك الملكي و القوات المساعدة و مندوبي الأوقاف و الشؤون الإسلامية و التعاون الوطني والمندوب الإقليمي للتشغيل و شخصيات إدارية أخرى.

 

12315035_1498598497102686_585593984_o

وفي إتصال بصاحب الشركة،أكد خالد البرنيشي على أن الوحدة الجديدة توجد في مرحلة تكوين العاملات واللآئي يصل عددهن الى 60 عاملة من ساكنة جماعة لمريجة،وستستمر هذه العملية حوالي سنة،في أفق تشغيل ما يقارب 200 عاملة في الأجل المنظور.

وأضاف على أن إحداث هذه الوحدة يأتي تماشيا مع خطة شركة “بيرنيتيكس” لرفع إنتاجها،والزيادة في رقم معاملاتها،بالإضافة الى تجسيد مقاربة مواطنة لتنمية المركز و القرى المجاورة بإحداث مناصب عمل قارة لليد العاملة بها.

من ناحية أخرى أكد البرنيشي،على أن قطاع النسيج والألبسة تعترضه صعوبات جمة على المستوى الوطني منها إنخفاظ الطلب الخارجي،وأن عددا قليلا من الشركات على صعيد المملكة من استطاعت أن تؤهل نفسها وتبقى متوازنة،من بينها شركته.

هلابريس / متابعة