الرجل المتحكم هو الذي لا يرى سوى وجهة نظره فقط، ويريدك أن تنفذي أوامره من دون أي مناقشة، فهل شريكك رجل متحكم؟ للإجابة عن السؤال عليكِ معرفة هذه العلامات ومقارنتها بطباعه. 

– الانعزال:

أول علامة تدل على أن شريكك متحكم هو إدراكك وشعورك أنكِ منعزلة، تشعرين بالإهمال، فعادة ما يقوم الرجل المتحكم بمحاولة جعل اهتمامك كله يصب عليه، ثم يعود هو إلى حياته الطبيعية وتشعرين أنتِ بأنكِ منعزلة ووحيدة.

– لا يوجد وقت لنفسك:

رغم أننا ذكرنا في النقطة الأولى أن الرجل المتحكم يجعل حياتك منعزلة، وهو أيضا يهملك فلا تجدي من تقضين معه الوقت، إلا أنكِ في نفس الوقت لن تجدي الوقت لنفسك، ستجدي حياتك كلها مركزة على احتياجاته هو، فالرجل المتحكم لا يكف عن الطلبات.

– الانتقاد:

هو لا يعجبه شيء دائما ما يرى فيكِ شيئا غير صحيحا، ويحاول أن ينتقدك، هذه أحد أهم علامات الرجل المتحكم، لذلك يجب أن لا تجعلي هذه النقطة تؤثر على ثقتك في نفسك.

– الشعور بالذنب:

أيضا ستجديه دائما يشعرك بالذنب حين تخطئي، بدلا من احتوائك ومحاولة مساعدتك حين تخطئين، ولا يقدم لكِ العون والنصيحة.

– الشعور بالتهديد:

لن تشعري مع رجل متحكم بالأمان، فمع وجود النقاط السابقة ستشعرين دائما أنكِ في حالة تهديد، وأن علاقتكما من الممكن أن تنتهي في أي وقت، فهو دائما ما ينتقدك ويشعرك بالذنب.

– الغيرة:

ومن المؤكد أنكِ ستجديه يغار عليكِ بشكل أكبر من أي شخص عادي، فهو سيتحكم بشكل مبالغ فيه في علاقاتك، وإلى من تتحدثي، وإذا انتابه الشعور بالشك ناحية أي شخص سيمنعك من التعامل معه فورا.

– الجدل: 

وأخيرا من علامات الرجل المتحكم أيضا أنه سيجادل معكِ حتى تعترفي بأنكِ مخطئة وعليكِ الاعتذار، وذلك يعود إلى عدم تقبله لرأي آخر سوى ما يراه هو فقط.

هلابريس / متابعة