أعرب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عن استيائه الشديد إزاء تصريحات رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد الأخيرة حول عدم جاهزية الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا عام 2019.

وأوضح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان – نقل راديو “افريقيا 1” اليوم الثلاثاء, مقتطفات منه – “إن تصريحات رئيس الكاف, جاءت قبل القيام بأول جولة تفقدية للمنشآت الرياضية من طرف الهيئة القارية والتي ستبدأ يوم 20 أغسطس الجاري وتنتهي في 28 من نفس الشهر”.

وكشف رئيس “الكاف” في تصريحات صحفية على هامش زيارته إلى بوركينافاسو بدعوة من رئيس الدولة كريستيان كابوري, أن الكاميرون “غير مستعدة لتنظيم الحدث القاري” خصوصا بعد أن تمت المصادقة على قرار زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24 منتخبا وعدد الملاعب التي يجب توفرها لاحتضان البطولة من 4 إلى 6 ملاعب.

ونفى أحمد أن يكون للأمر علاقة “بموقف سياسي” لكن شدد بالمقابل على أن المعطيات الميدانية تشير إلى أن الكاميرون “غير مستعدة لتنظيم كأس إفريقيا عام 2019 حتى ولو بلغ عدد المنتخبات المشاركة 4 فقط”، مشيرا إلى وجود ست دول عبرت عن استعدادها لاحتضان البطولة في حال عجزت الكاميرون عن تنظيم “الكان” وفق المعايير الجديدة وعلى ضوء القرارات الأخيرة التي تم اتخاذها خلال مناظرة الكاف التي نظمت الشهر الماضي بالمغرب.

وأشارت صحف عربية وإفريقية في الأيام القليلة الماضية، أن مسألة سحب تنظيم كأس إفريقيا 2019 من الكاميرون، بات مسألة وقت فقط، من أجل منحها للمغرب، بسبب عدم جاهزية الكامرونيين لاحتضان الحدث القاري.