قررت نقابة الموسيقيين المصرية اليوم الثلاثاء وقف المطربة الشهيرة شيرين عبد الوهاب عن الغناء واحالتها الى التحقيق بعد اتهامها ب”الاستهزاء بمصر”، خلال حفل اقامته في دولة الامارات العربية المتحدة، حسب ما قال المتحدث الاعلامي للنقابة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمطربة المصرية اثناء حفل لها في الشارقة ترد فيه على أحد المعجبين عندما طلب منها غناء اغنيتها الشهيرة عن مصر “مشربتش من نيلها”، فقالت له “يجبلك بلهارسيا”، في اشارة إلى تلوث المياه، وتابعت “اشرب مياه ايفيان احسن”.

وأغضب المقطع العديد من الفنانين المصريين الذين انتقدوا شيرين وطالبوا نقابتهم بأخذ موقف منها، لما بدر منها من إساءة إلى صورة مصر.

وقال المتحدث الاعلامي خالد عيسى “تم تداول مقطع فيديو لشيرين بالأمس على الانترنت لحفل لها بالشارقة اقيم في يناير وشاهدته النقابة واعتبرت ما فعلته تصرفا غير لائق بحقها وحق البلد”.

وجاء في البيان “قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطربة شيرين عبد الوهاب لما بدر منها من سخرية واستهزاء غير مبررين على مصرنا العزيزة (..) لذا يتم ايقافها عن العمل وعدم منحها التصاريح اللازمة للحفلات لحين مثولها امام النقابة”.

وبحسب عيسى، سيتم التحقيق مع المطربة خلال اسبوع من وقت اصدار البيان “وسيحضر التحقيق قاض في مجلس الدولة”

ولا تعد هذه الواقعة الأولى من نوعها للمطربة شيرين إذ تم انتقادها على تصريحات اطلقتها خلال حفلات سابقة في بعض الدول العربية، بينما تأتي ردودها بالقول انها تقصد مداعبة الجمهور واضحاكه.

هلابريس / متابعة