استعدادات المونديال.. رونار يستدعي الكعبي ومعسكر الأسود في طورينو

19 فبراير 2018 - 12:16 ص رياضة

يستعد الناخب الوطني هيرفي رونار للإعلان عن لائحة اللاعبين في بداية مارس المقبل استعدادا للمبارتين ضد صربيا وأوزبكستان، والتي من المنتظر أن تعرف عودة عادل تاعرابت لاعب جينوة الإيطالي وأسامة السعيدي مهاجم نادي توينتي الهولندي بعد استعادتهما لمؤهلاتهما التقنية والبدنية، إلى جانب المناداة لأول مرة على أيوب الكعبي مهاجم النهضة البركانية بعد تألقه في كأس إفريقيا للمحليين الأخيرة، وتتويجه بلقب الهداف، بعد تمكنه من تسجيل تسعة أهداف.

وحدد الناخب الوطني هيرفي رونار يوم 19 مارس المقبل موعدا للمعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني بطورينو الإيطالية التي تستضيف المباراة ضد صربيا، إذ سيلتحق المحترفون مباشرة بالمدينة الإيطالية، على أن يلحق بهم الطاقم التقني واللاعبون الممارسون بالبطولة الاحترافية، والذين سيقع عليهم الاختيار.

من جهة أخرى، اطمأن الناخب الوطني هيرفي رونار على جاهزية رومان سايس، للمشاركة في المبارتين الوديتين ضد صربيا وأوزبكستان على التوالي يومي 23 و27 مارس المقبل، استعدادا لنهائيات كأس العالم بروسيا، بعد شفائه من الإصابة التي حرمته من  المشاركة مع فريقه وولفرهامبتون لشهر كامل، إذ كان الدولي المغربي قريبا من الخضوع لعملية جراحية في حالة عدم استحابته للعلاج.

وظهر رومان سايس أمس السبت ضمن تشكيلة وولفرهامبتون التي واجهت بريستون برسم دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، إذ دخل في الدقيقة 81 من المباراة مكان هيلدير كوستا.

وكان الناخب الوطني هيرفي رونار يتخوف من احتمال غياب رومان سايس عن مونديال روسيا، خصوصا أنه يعد من الدعامات الأساسية داخل صفوف النخبة المغربية، إلى جانب المهدي بنعطية مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي.

هلابريس / متابعة