أمن سلا يفتح تحقيقا لتوقيف لصوص ظهروا في شريط فيديو

16 ديسمبر 2015 - 3:48 م

تفاعلت مصالح الأمن بسلا، بشكل إيجابي، مع شريط فيديو صدر على شبكة الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لعملية سرقة استهدفت شخصين، فجر أمس الاثنين 14 دجنبر الجاري، بأحد أزقة حي القرية بمدينة سلا.

وحسب مصدر أمني، فقد تمكنت مصالح الأمن من تحديد هوية أحد الضحايا وقامت بالاستماع إليه في محضر قانوني، صرح من خلاله بأنه كان متوجها في ساعة مبكرة من صباح أمس إلى مقر عمله، قبل أن يفاجئ بثلاث أشخاص يحاولون سرقته، لكنهم لم يعثروا بحوزته على أية منقولات، وهو الشيء الذي جعله يحجم عن تسجيل شكاية في بادئ الأمر.

وأضاف المصدر الأمني، بأنه تم عرض أحد المشتبه فيهم على الضحية، والذي تم توقيفه من أجل قضية سرقة مماثلة، لكنه لم يتعرف عليه وأدلى في المقابل بأوصاف الجناة المفترضين، الذين يجري البحث عنهم لتوقيفهم وتقديمهم أمام العدالة.

كما أوضح ذات المصدر، بأنه جرى تشخيص هوية الضحية الثاني الذي تبين أنه تعرض لسرقة جهاز هاتفه المحمول عندما كان متوجها هو الآخر نحو مقر عمله.

وخلافا للتعليقات التي صاحبت شريط الفيديو، يضيف المصدر الأمني، فإن هذه السرقة لم تستهدف ضحايا من المصلين، موضحا أن فعل السرقة وقع بالسيكتور الرابع بحي القرية بالقرب من مسجد السنة، وهو ما جعل البعض يربط بين الشريط والمصلين العائدين من المسجد.

وختم نفس المصدر بأن مصالح الأمن تكثف تحرياتها لتوقيف المشتبه فيهم الثلاثة بهدف تقديمهم أمام العدالة.