فاس.. مصرع أربعة أشخاص في حادث سير قرب قنطرة واد ايناون

18 أبريل 2018 - 12:55 ص حوادث

لقي 4 أشخاص مصرعهم، مساء اليوم الثلاثاء في حادث سير إثر اصطدام سيارة خفيفة بشجرة على الطريق الوطنية رقم 8، التي تربط مدينة فاس بمركز تاونات، وبالضبط في منعرج على مسافة قليلة من قنطرة إيناون.

ونقلت مصادر محلية أن 4 أشخاص، ينحدرون من جماعة الوردزاغ في تاونات، لقوا مصرعهم في الحادث، الذي وصف “المأساوي”، على طريق تنعت ب “طريق الموت”.

وفي الوقت الذي ما زالت فيه التحقيقات جارية، للوقوف على أسباب الحادث، الذي راح ضحيته طفلين، وامرأة، وسائق السيارة، رجح مواطنون أن تكون السرعة المفرطة، وعدم احترام قانون السير، سببا رئيسيا في وقوع الفاجعة.

من جهة أخرى، لقي 19 شخصا مصرعهم، وأصيب 1461 آخرون بجروح، إصابة 47 منهم بليغة، في 1120 حادثة سير وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 09 إلى 15 أبريل الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.

هلابريس / متابعة