فرنسا: تفكيك شبكة تابعة للبوليساريو تسرق المساعدات الموجهة لطالبي اللجوء

9 يونيو 2018 - 5:35 م سياسة , أخبار دولية

أدت الحملة التي شنتها الشرطة الفرنسية في جنوب غربي البلاد إلى تفكيك شبكة كبيرة مشكلة من أفراد ينتمون إلى جبهة البوليساريو، وذلك لتورطهم في تهم النصب والغش والاستحواذ على المساعدات المخصصة لطالبي اللجوء.

وحسب ما ذكرته مصادر قضائية فرنسية، اليوم الجمعة، فإنه “تم تفكيك شبكة كبيرة من الصحراويين الذين احتالوا على طالبي اللجوء في فرنسا لسرقة المساعدات المقدمة إليهم، والتي كان من الممكن أن تشمل 3000 شخصا في الجنوب الغربي”، لتنضاف بذلك عملية احتيال جديدة إلى الدولة الوهمية.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، فقد جرى الحكم على ثلاثة انفصاليين بالسجن لمدة شهرين، فيما لازالت التحقيقات متواصلة مع خمسة مشتبه فيهم آخرين.

وقالت المصادر القضائية: “كانت عمليات الاحتيال تجرى منذ بداية عام 2017 بمبلغ يقدر بأكثر من 200 ألف يورو على حساب مكتب الهجرة والتكامل الفرنسي (OFII) في بوردو (جنوب غربي فرنسا)”، حيث تؤكد السلطات الفرنسية أن المبلغ المدفوع لطالبي اللجوء واللاجئين في فرنسا هو 340 يورو في الشهر.

وكان المكتب الأوروبي لمكافحة الغش (OLAF) قد أصدر تقريراً اسود، يوم 22 يناير 2015، حول اختلاس المساعدات الانسانية من قبل البوليساريو، وذلك بتواطؤ مع جزائريين يسعون إلى تحويل وإعادة بيع إلى حليب الأطفال في مخيمات تندوف

اترك تعليقاً