كيم جونغ يصل إلى سنغافورة للقاء ترامب.. وطعام وسيارات فارهة تسبقه جوا

10 يونيو 2018 - 3:14 م سياسة , أخبار دولية

وصل الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون”، اليوم الأحد، إلى سنغفورة استعدادا للمشاركة في قمته المقررة مع الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، التي يعول عليها لإنهاء الخصومة بين البلدين حول السلاح النووي لبيونغ يانغ.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية مشاهد من وصول الزعيم الكوري إلى سنغافورة وسط تشديدات أمنية، فيما كشفت صحيفة “ستريتس تايمز”، الصادرة في سنغافورة أن “كيم” وصل إلى البلاد، فجر اليوم، على متن طائرة تابعة لشركة صينية للمشاركة في القمة المقرر عقدها، يوم 12 ماي الجاري.

وسيجتمع الرئيس الأمريكي، ونظيره الكوري الشمالي، يوم الثلاثاء المقبل، في منتجع جزيرة سنتوسا ومن المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية، وبرامجها الصاروخية في مقابل حوافز دبلوماسية، واقتصادية.

وقبل وصول كيم إلى سنغافورة حطت طائرة شحن من كوريا الشمالية حاملة معها طعاما خاصا لزعيم البلاد، حيث ذكرت “ستريس تايمز” أن الطعام سينقل من مطار شانغي إلى مقر إقامة الزعيم الكوري الشمالي في سيارات مبردة خاصة.

وأضافت الصحيفة أن الطائرة ستنقل، أيضا، إلى سنغافورة سيارات فاخرة، ربما من نوع مرسيدس بنز، التي ستشكل موكبا للرئيس الكوري الشمالي، بالإضافة إلى سيارة من نوع بي أم دبليو-7 التي وصلت بالفعل إلى سنغافورة.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، قال إنه سيتوجه إلى سنغافورة للقاء الزعيم الكوري الشمالي، مشيرا إلى أن هذه القمة ستكون مهمة للغاية لكوريا الشمالية.

وقال الرئيس ترامب، يوم أمس السبت، خلال في مؤتمر صحفي في مدينة كيبيك الكندية، التي تستضيف قمة الدول السبع الكبرى:”سأغادر بعد هذا المؤتمر إلى سنغافورة للقاء “كيم جونغ أون” من أجل إحلال السلام”، متابعا: “نتطلع إلى لقاء “كيم جونغ أون” وهذا لقاء مهم جدا بالنسبة إلى كوريا الشمالية وإلى العالم أيضا”.