كولونيلات في الوقاية المدنية يتهمون الجنرال اليعقوبي المعفى من طرف الملك بالفساد و توظيف أبناء مدينته

12 يونيو 2018 - 11:07 م سياسة , تقارير هامة

فجر دفاع ضباط سامون بالوقاية المدنية أثناء انعقاد جلسة محاكمة المتهمين أمام غرفة جرائم الأموال الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بالرباط أمس الإثنين فضيحة مدوية حينما اتهموا جنرالاً سابقاً كان يرأس الجهاز بالفساد و التورط في فضيحة.

و أوضح الدفاع أثناء مناقشة الملف بحضور 107 من المتابعين أن الجنرال المعني بالأمر كان الآمر بالصرف و أدلى المحامي تورد “الصباح” اثناء مرافعته بلائحة تضم أسماء شباب حصلوا على وظائف بجهاز الوقاية المدنية يتحدرون جميعاً من تازة وهي المنطقة التي يتحدر منها الجنرال اليعقوبي على حد تعبير المحامي مضيفاً أن اتهامات كولونيل بالجهاز بتوظيف أبناء منطقة بوعنان بالجنوب الشرقي و باحتكارهم لشتى الوظائف بالجهاز لا أساس له من الصحة.

و ضدد الدفاع في الجلسة العلنية أن الجنرال كان يحول دون توظيف أبناء الجديدة و البيضاء و مدن مغربية أخرى على حد قوله مضيفاً أنه كان يعطي أوامره الصارمة بضرورة توظيف ابناء تازة مؤكداً ” كان تيقوليهم دوزو اولاد تازة بوحدهم” مضيفاً أنه و بشهادة ضباط سامين كان الجنرال هو الآمر الناهي داخل جهاز الوقاية المدنية.

و استنكر الدفاع عدم استجابة المحكمة لاستدعاء الجنرال إلى جلسة المحاكمة بعد ذكر إسمه من قبل ضباط سامين يتابعون على خلفية التوظيفات المشبوهة بالجهاز باستعمال شهادات دراسية مزورة.