الرئيس الكولومبي الجديد يثني على العلاقات بين المغرب وبلاده

9 أغسطس 2018 - 10:09 ص سياسة , أخبار دولية

أكد الرئيس الكولومبي الجديد، إيفان دوكي ماركيز الثلاثاء ببوغوطا، على جودة وعمق العلاقات بين بلاده والمملكة المغربية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الرئيس إيفان دوكي ماركيز، أكد خلال مشاركة رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، ممثلا للملك محمد السادس، في مراسيم تنصيب الرئيس الكولومبي المنتخب، جودة وعمق العلاقات بين البلدين معتبرا انتداب ممثل لجلالة الملك لحضور مراسيم تنصيبه بمثابة تقدير كبير لكولومبيا ولرئيسها المنتخب.

كما أكد الرئيس الجديد، يضيف البلاغ، أنه يكن احتراما كبيرا لجلالة الملك ولكل ما يقوم به إن على المستوى الوطني أو الدولي، معبرا عن متمنياته الصادقة بلقاء الملك قريبا.

من جهته تقدم المالكي باسم الملك محمد السادس بتهنئة ايفان دوكي ماركيز إثر انتخابه رئيسا لجمهورية كولومبيا، معربا له عن أحر التهاني وأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية، لتحقيق ما يصبو إليه الشعب الكولومبي من تقدم وازدهار.

كما أبلغ المالكي ارتياح الملك لما يربط بين المملكة وجمهورية كولومبيا من علاقات قائمة على التعاون المثمر والتقدير المتبادل، مؤكدا له حرص جلالته على العمل سويا من أجل تمتين هذه العلاقات وتنويع مجالاتها، والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات الشعبين الصديقين، لما فيه صالحهما، وبما يسهم في تعزيز التواصل والتضامن بين دول الجنوب.

ويذكر أن هذا الاستقبال، حضرته سفيرة المغرب بجمهورية كولومبيا، فريدة لوداية.