نبيه بري يهدد إسرائيل بـ”كلام آخر” إذا أرادت التمدد بالحفر داخل الأرض اللبنانية

5 ديسمبر 2018 - 10:11 م سياسة

حذر رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، اليوم الأربعاء، إسرائيل من التمدد بالحفر داخل الأرض اللبنانية، وذلك على خلفية عملية “درع الشمال” التي ينفذها الجيش الإسرائيلي على الحدود.

ونقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية عن بري قوله اليوم الأربعاء “في أي حال، إذا أراد الإسرائيلي أن يحفر داخل الأراضي التي يحتلها، فليفعل هناك ما يريد وليحفر قدر ما يشاء، أما إذا أراد التمدد بالحفر نحو الأرض اللبنانية فهناك كلام آخر”.

وتابع أن إسرائيل عجزت عن تقديم دليل واحد على قيام حزب الله بحفر أنفاق عند الحدود معها خلال الاجتماع الثلاثي في الناقورة.

وعقد اليوم في رأس الناقورة برعاية قوات الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان، اجتماع لضباط الارتباط بين الجيشين اللبناني والإسرائيلي.

وعزا برّي التحركات الإسرائيلية الأخيرة المرتبطة بهذه المسألة إلى أسباب “داخلية”، معتبرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، محاصر داخليا ويحاول بذلك التغطية على الوضع الداخلي لديه.

وأطلق الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء، عملية “درع الشمال”، بحجة البحث عن أنفاق عابرة للحدود قد يستخدمها “حزب الله” اللبناني في حروبه المستقبلية.

وبعد إطلاق إسرائيل العملية، رد الجيش اللبناني ببيان قال فيه “على ضوء إعلان العدو الإسرائيلي، فجر الثلاثاء إطلاق عملية درع الشمال المتعلقة بأنفاق مزعومة على الحدود الجنوبية، تؤكد قيادة الجيش أن الوضع في الجانب اللبناني هادئ ومستقر، وهو قيد متابعة دقيقة”.

وقام حزب الله برصد العملية الإسرائيلية بالصور والفيديو ونشر تفاصيلها على موقع الإعلام الحربي لإيصال رسالة إلى تل أبيب بأن كل تحركاتها مكشوفة.

المصدر: وكالات