الجزائر..مواطنون غاضبون يعزلون مدينة بجاية عن باقي البلاد

17 ديسمبر 2018 - 7:23 م

عاشت ولاية بجاية الجزائرية بداية أسبوع ساخن، بعدما أقدم بعض المواطنين على غلق منافذها الشرقية والغربية في وجه حركة المرور، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية.

وخرج سكان دوار قلعون ببلدية خراطة شرق الولاية، عن صمتهم، من خلال إقدامهم على غلق الطريق الوطني رقم 9 الذي يربط بجاية بولاية سطيف، بمنطقة مرواحة، مطالبين بربط مساكنهم التي تحولت إلى غرف تبريد، بالغاز الطبيعي، كما طالب المحتجون بتحسين ظروف معيشتهم، في ظل النقائص العديدة التي يعانون منها.

من جهتهم، أقدم منذ الساعة الخامسة من صبيحة أمس، سكان الحي الجديد 120 مسكن على غلق الطريق الوطني رقم 26 الذي يربط بجاية بالعاصمة، بمنطقة الرميلة، للمطالبة بالكهرباء والغاز وتعبيد الطرقات وغيرها.

وتسببت هاتان الحركتان الاحتجاجيتان في عزل الولاية رقم 06 شرقا وغربا، الأمر الذي أرهق مرة أخرى مستعملي الطريقين الوطنيين المذكورين، حيث اضطر في هذا الصدد المئات من العمال وحتى المرضى والمسنين على مواصلة طريقهم سيرا على الأقدام، وهم يرتعشون من شد برد الفجر، وذلك في مشاهد يندى لها الجبين، فيما اضطر العشرات من السائقين المتوجهين نحو العاصمة، إلى تغيير مسارهم من خلال سلكهم لمسالك ذات تضاريس جد وعرة، فيما شهدت باقي الطرقات الثانوية ازدحاما مروريا رهيبا وذلك مرورا بتيفرة وسيدي عياد وغيرها.