جلالة الملك يدعم بول كاغامي لإنجاح الرؤية المتعلقة بإصلاح الاتحاد الإفريقي

6 يناير 2019 - 11:39 ص

جدد جلالة الملك محمد السادس قبل انعقاد القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا في 5 نونبر 2018 بإثيوبيا، دعمه للرؤية التي قدمها الرئيس الرواندي بول كاغامي من أجل الإصلاح المؤسساتي لمنظمة الاتحاد الإفريقي.

وفي هذا الصدد، أجرى جلالة الملك، مباحثات هاتفية مع بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وجاء ذلك عشية انعقاد القمة الاستثنائية للاتحاد الافريقي بأديس أبابا في 5 نونبر 2018 والتي تم خلالها اتخاذ قرارات هامة بخصوص الإصلاح المؤسساتي للمنظمة.

وبهذه المناسبة، جدد جلالة الملك تشجيعاته للرئيس كاغامي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، وأعرب له جلالته عن دعمه الكامل للرؤية المتعلقة بإصلاح المنظمة الإفريقية.

كما تطرق قائدا البلدين، خلال تلك المباحثات، إلى الدينامية الإيجابية والآفاق الواعدة التي تعرفها العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية رواندا في جميع الميادين.

وتحظى رؤية الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الإفريقي التي تنطلق من مقاربة شاملة لصالح التنمية وتعزيز السلم والاستقرار في القارة، مند البداية بالمساندة الكاملة للمملكة المغربية، وهو الدعم القوي الذي عبر عنه جلالة الملك محمد السادس، للرئيس بول كاغامي الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي