رئيس الكاف يُفحم صحافيا جزائريا قلل من قدرة الدول الإفريقية على احتضان “الكان”

9 يناير 2019 - 12:30 م

لم يكن صحافيا جزائريا يتوقع أن يتم تفحيمه أمام زملائه، وأن يرد عليه رئيس الكاف الملغاشي احمد احمد، بقسوة على هامش حفل توزيع الجوائز والإعلان عن البلد المنظم لدورة كان 2019، حينما شكك الصحافي الجزائري في قدرة أي دولة افريقية في احتضان “الكان” بمشاركة 24 منتخبا في النسخة الجديدة التي أقرتها “الكاف”.

لكن احمد أحمد رد عليه بقوة، مقرا في الوقت نفسه بقدرة الدول الإفريقية على هذا التحدي، متسائلا لماذا هذا التقليل من شأن إفريقيا في كل مناسبة، وانفجر غاضبا في وجه الصحافي الجزائري قائلا: “إذا كنت أنت أبيض قليلا، وربما هذا يجعله تتصرف هكذا، فأنا أفتخر كوني إفريقيا”، قبل أن يرد عليه الصحافي الجزائري، “أنا أيضا إفريقي”، وهنا عاد احمد احمد ليوجه له الكلام، “هذه هي المشكل”، داعيا إياه إلى الكف عن تحقير واستفزاز مؤسسات القارة. 

وقال احمد أحمد للصحافي الجزائري: “أتحداك أن نعيد طرح تنظيم “الكان” والدولة الإفريقية قادرة على تنظيمه في نسخته الجديدة”، لكن قلة أدب الصحافي جعلته يطرح سؤالا أخر يحمل استخفافا واستهزاء واضحا لإحدى الدول الشقيقة، حينما أشار إلى “إثيوبيا مثلا.. هل تستطيع تنظيم الكان”؟.

 وهنا استشاط غضبا احمد احمد، وطلب من الصحافي الجزائري زيارة هذا البلد للوقوف عند البنيات التحتية التي يتوفر عليها، قبل الحكم عليه والاستهزاء به بهذه الطريقة، فصعق الصحافي الجزائري من جواب رئيس الكاف، وتوقف عن هذا الاستفزاز المبالغ فيه.