برنامج زيارة البابا فرانسيس التاريخية إلى المغرب

10 فبراير 2019 - 9:15 م

على بعد حوالي شهر ونصف من موعد زيارة البابا فرانسيس التاريخية إلى المغرب، أعلن الفاتيكان يوم أمس السبت عن برنامج الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها يومي 30 و31 مارس القادم.

وجاء في بلاغ نُشر على موقع فاتيكان نيوز، أن  برنامج الزيارة سيشمل لقاء مجموعة من المهاجرين الذين يتلقون المساعدة من طرف كنيسة كاريتاس، وسيزور معهدا لإعداد الأئمة، يسعى لمواجهة التطرف الإسلامي.

وقال البلاغ إن “البابا فرانسيس سيتم استقباله من طرف جلالة الملك محمد السادس في اليوم الأول من الزيارة، قبل أن يلتقي بنواب الأمة وممثلي السلطة والمجتمع المدني إضافة إلى ممثلين عن السلك الدبلوماسي المغربي،”.

اليوم الأول سيشمل أيضا زيارة ضريح الملك الراحل محمد الخامس، وزيارة معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، الموجود بمدينة العرفان في الرباط، وفق البيان.

وأضاف البيان أن البابا فرانسيس سيلتقي أيضا بمجموعة من المهاجرين بمقرات المكاتب المحلية للدراع الخيري لكنسية كاريتاس، “وكالة كاريتاس للإعانات” Aid Agency Caritas.

ويتضمن برنامج اليوم الأخير من زيارة البابا فرانسيس إلى المغرب، وفق البيان، زيارة المركز القروي للخدمات الاجتماعية في مدينة تمارة، وسيلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين والمجلس المسكوني للكنائس بكاتدرائية الرباط، وعقب الغداء سيترأس البابا الاحتفال ب”القداس الإلهي”.