نبيل بنعبد الله: الحكومة منخورة من الداخل وقد تسقط من ذاتها

11 فبراير 2019 - 5:02 م

قال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب “التقدم والاشتراكية” إن حكومة سعد الدين العثماني منخورة من الداخل وقد تسقط لوحدها دون حاجة لملتمس رقابة من المعارضة.

وأضاف بنعبد الله في برنامج “نقطة إلى السطر” الذي يعرض مساء كل جمعة، على الإذاعة الوطنية، إنه يتأسف على  انشغال بعض القوى بإبعاد “البيجيدي” من الحكومة عوض تقديم منجزات لصالح المواطنين المغاربة.

وأكد بنعبد الله أن حزبه أدى ثمن مواقفه السياسية ومساندته لاستمرار حزب “العدالة والتنمية” في الساحة باعتبار أنه جاء بشرعية الصناديق.

وأوضح بنعبد الله أن الحكومة يصعب عليها إنجاز نموذج تنموي، لأن دورها هو تنفيذ البرنامج الحكومي، مشيرا أن العثماني قام باجتهاد وقدم رؤية خاصة بالنموذج التنموي، اعترضت عليها مكونات الأغلبية عبر رسالة موجهة لرئيس الحكومة.

وأبرز بنعبد الله أن حزب “التقدم والاشتراكية” لم يطلب منه التوقيع على هذه الرسالة، وأنه يعتبر أن ما تقدم به العثماني هو اجتهاد فقط.

وأكد نفس المتحدث ان العلاقة بين مكونات الأغلبية تعقدت بعد احتجاجات التجار، داعيا في نفس جميع مكونات الأغلبية للتنافس على أساس البرامج والإنجازات وليس على أساس التراشقات.

وحذر بنعبد الله من خطورة الفراغ السياسي وترك الشعب بدون أي تأطير، مشددا على أن تبخيس العمل السياسي أدى إلى أزمة في التأطير السياسي.

هلابريس / متابعة