مهنيو النقل بكلميم يرفعون شعار: “لا للحصـار المفروض على نقـــابات النقـل الكونفدراليــة بكلميـــم”

12 أبريل 2019 - 6:18 م

ان نقابة سائقي التعليم الخصوصي والنقابتين الوطنيتين للنقل صنفي الشاحنات وسيارات الاجرة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية بكلميم ، بعد تسجيل استيائها العميق من الحصار المفروض على الكونفدراليات والكونفدراليين  وخاصة عمال قطاع النقل ، وذلك بتجاهل السلطات المحلية والاقليمية بالمدينة لمطالبها العادلة احيانا او التعامل معها بالتسويف والمماطلة احيانا اخرى بشكل غير مبرر، لذا فإنها :

L’image contient peut-être : voiture et plein air

1 ـ تعتز بانتمائها للكونفدرالية الديمقراطية للشغل وتؤكد تشبتها الدائم بخطها النضالي الكفاحي المرتبط ارتباطا وثيقا بهموم الطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية .

2 ـ ترفض بشكل قاطع كل السلوكات البائدة التي ترمي الى تكبيل العمل النقابي الجاد ، والتضييق على الحريات العامة والنقابية من خلال عرقلة الاحتجاجات السلمية الكونفدرالية بالمدينة في خرق سافر لمقتضيات الدستور المغربي ولمختلف المواثيق و القوانين الدولية في هذا المجال .

3 ـ تسجل بأسف عميق التعاطي السلبي مع مطالب مستخدمي القطاع بأسلوب ثابت من اللامبالاة  وذلك بغض الطرف عن المراسلات الموجهة الى بعض الجهات ( الباشوية ــ العمالة ــ المديرية الاقليمية للتجهيز- الأمن الوطني …) .

4 ـ تحتج بقوة ضد الاقصاء الممنهج للمكتبين الاقليميين للشاحنات وسيارات الاجرة اللذين لم يتم استدعاؤهما مرات عديدة الى الاجتماعات التي تعقد بمقر الباشوية مع مختلف الفرقاء الاجتماعيين بالمدينة.

5 ـ تدعو المصالح الاقليمية للأمن الوطني والدرك الملكي الى فتح باب الحوار مع مكاتبها لمعالجة المشاكل المزمنة التي يشكو منها هذا القطاع الحيوي .

6 ـ تطالب بإنصاف مستخدمي النقل المدرسي بالمدينة وذلك بتحسين اجورهم  والعمل على التصريح بالجدد منهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

7 ـ تقرر رفع ملتمس الى المكتب التنفيذي من اجل تنظيم مسيرة وطنية بالسيارات الى المدينة مستقبلا رغبة في فك الحصار المفروض على مركزيتنا بالمدينة .

L’image contient peut-être : ciel et plein air

وأخيرا تدعو جميع العاملين بالقطاع الى رص الصفوف والاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية التي يسمح بها القانون تحقيقا للمطالب العادلة وصونا للمكتسبات .

                            عاشت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل  نقابة مناضلة وصامدة .

المكتب النقابي لسائقي التعليم                  المكتب الاقليمي للنقل                   المكتب الاقليمي لسيارات

الخصـــــــــــوصي :                 صنف الشاحنات :                         الأجــــــــــــــــرة :