الجزائر..سيدة تقول بصوت مرتفع ما يفكر فيه الجميع في صمت(فيديو)

27 أبريل 2019 - 9:12 م

أقام المتظاهرون في ساحة أودان بالجزائر العاصمة، مكانا مخصصا لإلقاء الكلمات للمشاركين في المسيرات بشكل عفوي ومباشر، أطلقوا عليه “ركن الخطباء، منبر من لا منبر له”.

ومن هذا المنبر، انتشر مقطع فيديو بشكل واسع، ظهرت فيه سيدة جزائرية تتحدث عن الوضع السياسي، بشكل ألهب حماس المتظاهرين وأغلبهم رجال، وجعلهم يلتفون حولها.

ويُظهر الفيديو، لمدة ثلاثة دقائق تقريبًا، السيدة وهي تتحدث عن ضرورة محاسبة الجنرال المتقاعد خالد نزار رفقة العصابة، الذي يعتبر أصل أزمة الجزائر والعشرية السوداء، والذي تسبب في مقتل 200 ألف جزائري.

واعتبرت السيدة أن بن صالح غير معترف به وهو مجرد “دمية” لا يستطيع تنظيم جلسات حوار حتى في بيته، داعية إلى مقاطعة الانتخابات المزمع تنظيمها يوم 4 يوليوز المقبل.

كما دعت رئيس الأركان أحمد قايد صالح إلى تفعيل الإرادة الشعبية، وطالبت برحيله، ووجهت أيضا دعوات إلى مقاطعة شراء قسيمة السيارات وعدم تسديد الضرائب، التي يجب أن يسددها أبناء العصابة والمسؤولين.

وأثارت هذه المواطنة إعجاب الحاضرين وكذا نشطاؤ المواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بالنظر إلى شجاعتها ودقت توصيفها للازمة في الجزائر حيث قالت بصوت مرتفع ما يفكر فيه الجزائريون بصوت خافت..