ثانوية 11 يناير التأهيلية بمديرية سيدي بنور تتوج بجائزة “القُرْب” في مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة

24 مايو 2019 - 12:40 م

نبيل الهومي: سيدي بنور

تمكنت ثانوية 11 يناير التأهيلية بإقليم سيدي بنور من الظفر بإحدى الجوائز الست التي خصصت للمتوجين في مسابقة الصحفيون الشباب من أجل البيئة (صنف الروبورطاج الصحفي)، وقد شاركت المؤسسة في هذه المسابقة التي اتخذت موضوع “الزراعة المستدامة” كشعار لهذه السنة، برورطاج صحفي موسوم بعنوان: “زراعة الشمندر السكري بإقليم سيدي بنور: فلاحة بيضاء يشيع نفعها في بقاع مغربنا الغراء” أنجزه تلميذات جذع مشترك آداب بالمؤسسة، وكان من تأطير الأستاذ نبيل الهومي. وقد حاول فريق التحقيق الصحفي من خلال هذا الروبورطاج الوقوف عند النفع والخير الذي يشيعه الشمندر السكري على إقليم سيدي بنور محليا، وعلى باقي المدن والمناطق المنتشرة على التراب الوطني.

ويأتي تتويج المؤسسة في هذه المسابقة لينضاف إلى سلسة التتويجات والمبادرات التي تفردت فيها المؤسسة وتميزت، كان آخرها التتويج في صنف الصورة الفوتوغرافية في المسابقة ذاتها. وقبلها تمثيل جهة الدار البيضاء – سطات في المسابقة الوطنية للفيلم الوثائقي.

وجدير بالذكر أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور، كانت قد برمجت خلال الموسم الدراسي الحالي دورتين تكوينيتين في سيدي بنور أطرهما خبراء في مجال الصورة الفوتوغرافية والتحقيق الصحفي، وذلك بغرض حفز التلاميذ على الاستعداد الجيد، والمشاركة الإيجابية في هذه المسابقة.