الاتحاد الإفريقي يدعم تنظيم المغرب لاحتضان بطولة العالم لألعاب القوى

18 يونيو 2019 - 1:36 ص

أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حمد كالكابا، عن استعداده لدعم ملف المغرب لاحتضان بطولة العالم لألعاب القوى، في حالة ما إذا أبدى المسؤولون المغاربة رغبتهم في تقديم ملف ترشيح المملكة لاحتضان إحدى نسخ بطولة العالم.

وأكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، في حديث خص به موقع “أحداث أنفو”، عن دعمه للمغرب في مواصلة احتضانه لمحطات الدوري الماسي، من خلال تنظيم ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي يشهد في كل سنة تطورا ملحوظا، عبر الحضور الجماهيري، والبرمجة الوطنية للمنافسات لتحفيز الشباب، فضلا عن المسابقات الدولية الخاصة بالنخبة.

وقال المسؤول الإفريقي: إن “التنظيم محكم، من خلال توقيت بدء السباقات والتجهيزات اللوجستيكية والتقنية  ذات المستوى العالي”، مضيفا أن هذا الملتقى “جيد ومن بين الأفضل في العالم”.

وشدد حمد كالكابا على دعمه لملتقى الرباط ليبقى ضمن جدولة العصبة الماسية، حيث قال: “سندافع عن ذلك بكل تأكيد، اعتبارا للتنظيم الجيد والرائع، وليس هناك سبب لعدم تواجد ملتقى الرباط ضمن محطات الدوري الماسي، حيث يحتل الرتبة الخامسة عالميا”.

وجدد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى دعمه لترشيح المغرب لاحتضان تظاهرات عالمية كبرى، وأكد كالكابا على هامش حضوره إلى المغرب، أن التطور الذي عرفته ألعاب القوى المغربية خلال الخمس السنوات الأخيرة، يجعل منه قبلة لأكبر التظاهرات الدولية، مشيدا في الوقت ذاته بالمستوى الكبير الذي وصلته أم الألعاب في المغرب