كأس إفريقيا.. الجزائر تفوز على غينيا بثلاثية نظيفة وتتأهل إلى دور ربع النهائي

8 يوليو 2019 - 4:45 م

تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم (مصر 2019) بعد فوزه على منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الأحد، باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

وسينتقل منتخب الجزائر إلى مدينة السويس للعب مباراة ربع النهائي حيث سيواجه الفائز في مباراة مالي والكوت ديفوار التي ستقام اليوم الاثنين.

وافتتح منتخب الجزائر التسجيل في الدقيقة 24 إثر كرة بينية وسط منطقة الجزاء بين بغداد بونجاح ويوسف البلايلي الذي تمكن من اختراق دفاع المنتخب الغاني ليسدد الكرة بإتقان في الشباك ، ثم ضاعف رياض محرز النتيجة في الدقيقة 56 ، وأعقبه أدم وناس بهدف ثالث في الدقيقة 82 من زمن المباراة التي أدارها الحكم برنارد كاميل من السيشل.

واعتمد لاعبو المنتخب الجزائري تحت قيادة الإطار المحلي جمال بلماضي، منذ انطلاق المباراة على الضغط الهجومي المتواصل، مقابل محاولات هجومية ومرتدات سريعة لمنتخب غينيا لم تترجم إلى أهداف.

وألغى حكم المباراة هدفا للجزائر سجله بغداد بونجاح في الدقيقة 12 بداعي التسلل. وحافظ منتخب الجزائر على شباكه نظيفة منذ بداية البطولة وحقق أربع انتصارات متتالية وسجل خط هجومه تسعة أهداف حتى الآن.