الاحتجاجات تعُم محاكم البلاد.. وكتاب الضبط يطالبون بتعديل النظام الأساسي

11 يوليو 2019 - 6:42 م

كشفت النقابة الوطنية للعدل المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، عن تنظيمها وقفات احتجاجية وطنية يوم الخميس المقبل، في جميع محاكم المملكة، للمطالبة بتعديل النظام الأساسي الخاص بكتاب الضبط.

وطالبت النقابة الوطنية للعدل في بلاغ لها  على ضرورة استفادة موظفي العدل من الامتياز القضائي، وتمكين الموظفين من نظام ترقي في الرتبة والدرجة محفز مع اعتماد أربع سنوات مطلوبة الاجتياز امتحانات الكفاءة المهنية، والتعويض على البدلة الرسمية لكتاب الضبط، وتعويض خاص عن ممارسة مهام ذات طبيعة قضائية، وحذف السلم الخامس، بالإضافة الى تصفية ملف حاملي الشهادات بصفة نهائية.

وأضافت النقابة في ذات البلاغ على ضرورة الرفع من تعويضات الحساب الخاص لجميع الموظفين وبدون استثناء، بالإضافة لتمكينهم من تعويضات على العمل بالمناطق النائية والأمراض المهنية، وتخصيص تعويض عن الارشفة للموظفين العاملين بمراكز الحفظ الجهوي وبمحاكم المملكة وبالإدارة المركزية، والتعويض عن الترجمة المزدوجة العربية و الأمازيغية لكتاب الضبط.

واأكج النقابة، أن التأخير في إخراج التنظيم الهيكلي لوزارة العدل، أصبح “غير موضوعي”، داعية وزير العدل إلى تعيين أطر هيئة كتابة الضبط بجميع مواقع المسؤولية بالإدارة المركزية.

هلابريس / متابعة