قناة تلفزية كينية: طنجة أضحت مركزا تجاريا رائدا في إفريقيا وحوض المتوسط

13 يوليو 2019 - 6:49 م

أكدت القناة التلفزية الكينية (كا.تي.إن)، أن تدشين ميناء طنجة المتوسط 2، عزز أكثر موقع مدينة البوغاز، والتي لا تبعد سوى ب14 كلم عن أوروبا، كمركز تجاري رائد في إفريقيا وحوض المتوسط.

وأوضحت القناة الكينية، في روبورتاج بثته أمس الخميس، أن هذا المركب المينائي، مشروع ضخم، ستبلغ طاقته الاستيعابية تسعة ملايين حاوية سنويا في أفق سنة 2025، وهو ما يجعل منه أكبر ميناء في إفريقيا وحوض المتوسط، مذكرة بأن هذه البنية التحتية المينائية ومناطقها الخاصة بالأنشطة، ستساهم في توفير 75 ألف منصب شغل.

وسلطت (كا.تي.إن) الضوء على نقط القوة التي تجعل من مدينة طنجة أكبر مركز اقتصادي على مستوى إفريقيا والمتوسط، لاسيما موقعها الجيوستراتيجي وقربها الكبير من أوروبا.

واستعرضت القناة أهم البنيات التحتية الطرقية والسككية التي باتت تتوفر عليها مدينة طنجة، مبرزة أن ميناء طنجة المتوسط يشمل ايضا منصة صناعية ولوجستية كبرى التي تضم مناطق خدمات وأنشطة صناعية، كالمنطقة الحرة لطنجة، ومنطقة طنجة لصناعة للسيارات، ومجمع الأنشطة التجارية وترحيل الخدمات بتطوان. وذكرت القناة بأن ميناء طنجة المتوسط يربط ما بين 186 ميناء في 77 دولة في القارات الخمس.