تأجيل محاكمة البرلماني “حيسان” والمكتب السياسي يُجدد مُطالبته بوقف المتابعات

7 نوفمبر 2019 - 11:44 م

قررت محكمة الاستئناف بالرباط كعادتها، يوم أمس الإثنين 04 نونبر الجاري، تأخير محاكمة المستشار البرلماني “عبد الحق حيسان” والصحافيين الأربعة، في قضية نشر معلومات عن لجنة تقصي الحقائق حول التقاعد، وذلك إثر شكاية كان قد تقدم بها حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين.

وعينت هيئة المحكمة بعدما استدعت الصحافيين الأربعة عن طريق النيابة العامة، يوم الثاني دجنبر من المقبل موعدا جديدا للمحاكمة.
كما قررت هيئة الحكم تخصيص جلسة خاصة لهذا الملف، نظرا لخصوصية هذا الملف، ومن أجل الإسراع في مسطرة الإستئناف.
يذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط كانت قد تابعت البرلماني عن المجموعة الكونفدرالية وعضو المجلس الوطني لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي “عبد الحق حيسان” والصحفيين الأربعة شهر مارس الماضي، بالسجن 6 أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة قدرها 10000 درهم، وذلك بتهم تتعلق بنشر معلومات لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد، بينما توبع حيسان بتهمة تسريب معطيات عن عمل اللجنة.

والمكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي، إذ يتابع عن كثب محاكمة عبد الحق حيسان بالرباط وعبد الوهاب حوماني بوجدة وعبد الله رحمون بأكادير يُجدد مُطالبته بوقف المتابعات في حق مناضلي الحزب، ويُندد بالمقاربة الأمنية في التعاطي مع الاحتجاجات الشعبية الفئوية و المجالية ويطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراكات، ويعتبر أن بلادنا تعرف ردة حقوقية و تضييقا على الحريات الفردية و العامة وعلى الحق في التعبير عن الرأي.

هلابريس / متابعة