إيفانكا ترامب تهنئ المغرب على التزامه بتعزيز حقوق المرأة

10 يناير 2020 - 4:16 م

هنأت إيفانكا ترامب، مستشارة البيت الأبيض وابنة الرئيس الأمريكي، الشعب المغربي والحكومة المغربية على التزامها بتغيير القوانين الخاصة بتعزيز حق النساء المغربيات في الأراضي السلالية.

ونشرت إيفانكا ترامب، اليوم الجمعة 10 يناير 2020، تغريدة في حسابها الرسمي على تويتر صورة لزيارتها الأخيرة إلى المغرب، وأرفقت الصورة بتعليق جاء فيه” “خلال رحلتي الأخيرة إلى المغرب، التزمت المملكة بتغيير القوانين لتعزيز حقوق المرأة في الأرض، وقد أضفى ذلك صفة قانونية على هذه الإصلاحات الرئيسية الآن.. تهانينا للحكومة المغربية ومواطنيها”.

وكانت إيفانكا قد قامت بزيارة رسمية إلى المغرب، خلال شهر نونبر الماضي، وذلك في إطار برنامج التنمية والازدهار العالمي للمرأة، الذي يهدف إلى مساعدة 50 مليون امرأة في الدول النامية، وإخراجهن من الفقر وتحسين وضعيتهن الاقتصادية والاجتماعية.

وكان مجلس الحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، قد صادق في دجنبر الماضي على مشروع مرسوم رقم 2.19.973 بتطبيق أحكام القانون رقم 62.17، تقدم به وزير الداخلية، بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية وتدبير أملاكها، حيث نص على عدد من التدابير التنظيمية منها: كيفية إعداد لوائح أعضاء الجماعات السلالية، والشروط التي يجب توفرها في نواب الجماعات وطرق اختيارهم، والقواعد المتعلقة بكيفية اشتغال جماعة النواب.